fbpx
C L E V E R

تحميل...

اتفاقية الاستخدام

اتفاقية الاستخدام هذه (“الاتفاقية”) تتضمن الشروط والأحكام التي تحكم استخدامك لتطبيق كليفر CLEVER والبطاقات الإلكترونية والخدمات والتقنيات والبرامج الأخرى التي توفرها شركة فارس للبترول (“المنتجات”)، ما لم نوضح صراحةً أنه يتم تطبيق شروط أخرى مستقلة (خلاف هذه الشروط).

إذا أردت مراجعة الشروط، فيمكن إيجاد النسخة النافذة الحالية من الاتفاقية على موقع كليفر CLEVER على الإنترنت. كما يمكنك الوصول إليها من خلال “ملفك الشخصي” في التطبيق، وأنت تقرّ أنّك قرأت الاتفاقية وفهمتها وتقبل هذه الاتفاقية وتوافق على الالتزام بها. أما إذا لم توافق على الاتفاقية (أو يتعذر عليك الامتثال لها)، فلا يمكنك حينئذٍ استخدام تطبيق كليفر CLEVER أو الوصول إلى أي منتجات أخرى تشملها هذه الاتفاقية.

التعريفات:

منصة كليفر –CLEVER: وتشمل مجموعة من التطبيقات والخدمات الإلكترونية التي تقدمها شركة فارس للبترول بما في ذلك تطبيق كليفر – CLEVER ، وبرامج المكافآت، والوظائف المتصلة، ومواقع الإنترنت وواجهات المستخدم، بالإضافة إلى تطبيق كليفر للأعمال Business App CLEVER.

كليفر – CLEVER (“التطبيق” أو “كليفر”): هو تطبيق مكافآت وبرامج ولاء يتم تفعيله من قِبل المستخدم على أجهزة الهاتف المحمول الذكي و يقدم عدة خدمات إلكترونية ومنصة يفعل عليها تطبيقات خدماتية، منها على سبيل المثال لا الحصر ( إدارة مشتريات، برامج ولاء، مكافآت، الحساب الرقمي الموحد كويك بيك- QuickPick الذكي للدفع المسبق ) لجمهور العملاء من مستخدمي التطبيق وحاملي بطاقات فارس الإلكترونية وبطاقات الشركات المتعاونة.

الشركة (نحن/نا): تشير إلى شركة فارس للبترول مساهمة خصوصية محدودة، المشغل والمالك الحصري لمنصة تطبيقات كليفر – CLEVER و الحساب الرقمي الموحد -كويك بيك – QuickPick .

المستخدم (أنت): تعني المستخدم الذي أنشأ حساب على تطبيق كليفر- CLEVER و/أو يحمل بطاقات فارس الإلكترونية و/أو بطاقات الشركات المتعاونة ويستخدم الحساب الرقمي الموحد -كويك بيك – QuickPick.

المنتجات: تشتمل المنتجات التي تنطبق عليها هذه الاتفاقية على “تطبيق كليفر” (بما في ذلك متجر الخدمات وخدمة الإشعارات الإلكترونية وغيرها) والبطاقات الإلكترونية (بما في ذلك بطاقات فارس الإلكترونية وبطاقة كويك بيك) والحساب الرقمي الموحد كويك بيكQuickPick  وأي ميزات أو تطبيقات أو تقنيات أو برامج أو منتجات أو خدمات أخرى توفرها شركة فارس للبترول.

البطاقة: هي بطاقة إلكترونية مرتبطة بالحساب الرقمي الموحد – كويك بيك – QuickPick  وتطبيق كليفر – CLEVER صادرة من شركة فارس للبترول لجميع الأفراد والتجار الراغبين بالاستفادة من خدمات البطاقة و/أو تطبيق كليفر – CLEVER، لتسهيل عملية الشراء والدفع والاسترداد النقدي، ويتم خصم قيمة الاسترداد والمدفوعات من الرصيد الموجود بالحساب. وهي ملكية خاصة بشركة فارس للبترول وهي الوصي الوحيد عليها.

الحساب الرقمي الموحد  كويك بيك – QuickPick: (يشار إليه لاحقاً بعبارة “حساب كويك بيك”) وهو حساب رقمي عصري وهو بوابتك الرئيسية للاستفادة من خدمات وامتيازات تطبيق كليفر، الذي أصبح بإمكانك الإستفادة منه في فارس للبترول و في مجموعة من المتاجر الصديقة المتحالفة مع كليفر – CLEVER بشكل مباشر وتستفيد منه بالتسوق والشراء حتى تحصل على المكافآت والنقاط والجوائز القيمة.

نقاط: تعني النقاط التي يتم تحقيقها واستبدالها بموجب استخدام التطبيق ، وحتى لو تم استخدام كلمات أو أسماء أو صفات أو مصطلحات أخرى بديلاً عن نقاط لأهداف ترويجية تناسب برامج  و/أو حملات الولاء و المكافآت التي يمكن أن تطلقها الشركة من حين لآخر، فإنه أيضاً تلك الكلمات أو الأسماء أو الصفات أو المصطلحات المتعددة والمتغيرة والتي يتم تحقيقها واستبدالها بموجب برامج مكافآت وحملات فارس ينطبق عليها كل ما ينطبق على (“نقاط”) من شروط وقواعد والأحكام الخاصة بشركة فارس للبترول بالكامل.

خدمة الإشعارات: تعني إرسال إشعارات إلكترونية إلى المستخدم عبر وسائل الإتصال والتواصل المختلفة على سبيل المثال لا الحصر: إشعارات داخل التطبيق – البريد الإلكتروني – برامج التواصل المختلفة (تلغرام، فايبر، واتس أب، …. إلخ)، تطبيقات الويب و/أو رسائل قصيرة، و التي ترسلها شركة فارس للبترول للمستخدمين فى جميع الأوقات تتعلق بالحساب الخاص بهم.

الأموال المتاحة (رصيد كويك بيك): يقصد بها الأموال الموجودة في حساب كويك بيك المتاح للاستخدام أو السحب، والتي قام المستخدم بإيداعها عبر الشحن النقدي أو التحويل من بال باي أو استلامها عبر التحويل من شخص آخر أو قد يحصل عليها على شكل كاش باك، ناقصاً منه مبالغ المعاملات التي تم حجزها أو حجبها أو المبالغ التي ما تزال معلقة أو لم يتم معالجتها أو الإفراج عنها فيما بعد.  ولا يُمكنك سحب مبلغ أو القيام بعمليات شرائية قيمتها أكبر من المبلغ المودع في الحساب.

كشف حساب المستخدم: يقصد به كشف الحساب الخاص بحساب كويك بيك و/أو تطبيق كليفر- CLEVER الذي يظهر في شاشة التقارير في تطبيق كليفر أو الذي ترسله الشركة إلى حامل البطاقة يظهر فيه تفاصيل جميع المعاملات التي يقوم بها و يعتبر كشف الحساب صحيحا و مقرا به  من قبل المستخدم المشترك بعد مرور 24 ساعة من تاريخ العملية المثبتة في التقرير.

السحوبات النقدية: يقصد بها أية سحوبات نقدية تنتج عن استخدام حساب كويك بيك و/أو تطبيق كليفر و/أو رقم البطاقة أو بأي طريقة يسمح بها المستخدم بالسحب من حسابه من خلال  نقاط البيع.

المصاريف: يقصد بها المبالغ (أية مصاريف أو رسوم) التي يدفعها المستخدم نتيجة استخدام حسابه في التطبيق و/أو حساب كويك بيك وفق الشروط والأحكام وتشمل، على سبيل المثال لا الحصر، جميع رسوم المعاملات ورسوم الاشتراكات ومصاريف الخدمات والنفقات الإضافية والأضرار والتكاليف القانونية والمدفوعات.

التاجر: يقصد به أي شخص أو مؤسسة أو شركة أو كيان قانوني يقبل التعامل بتطبيق كليفر- CLEVER و/أو حساب كويك بيك و/أو ببطاقات فارس الإلكترونية.

الرمز السري (PIN): يقصد به رقم التعريف الشخصي الذي تصدره الشركة لمستخدمي تطبيق كليفر- CLEVER و/أو حساب كويك بيك و/أو البطاقات الإلكترونية، بحيث يكون بإمكان المستخدم استخدام التطبيق أو بطاقته الإلكترونية عبر نقاط البيع، وهي بمثابة القبول والموافقة والإيجاب بتنفيذ العملية وتوقيع رسمي معتمد من المستخدم.

رقم الهاتف المحمول البديل (رقم الطوارئ): هو رقم المحمول الذي يساعدك في استعادة الرمز السري ، في حال طلبت استعادة الرمز السري سيقوم كليفر-CLEVER بإرسال رمز تحقق إلى رقم الهاتف البديل الذي قمت بإدخاله في الخانة المخصصة له لحظة إتمامك عملية إنشاء حسابك على تطبيق كليفر- CLEVER.

نقاط البيع: يقصد بها نقاط بيع السلع والخدمات التي يمكن شرائها عن طريق حساب كويك بيك عبر تطبيق كليفر-CLEVER .

المعاملة: يقصد بها عملية شراء السلع و/أو الخدمات و/ أو إجراء السحوبات النقدية عبر استخدام التطبيق و حساب كويك بيك.

الشروط والأحكام العامة:

  • أي قرارات تتعلق بتطبيق كليفر – CLEVER و/أو البطاقة و/أو البرامج والحملات التي تتم من خلاله هي من شأن شركة فارس، تقررها بمحض تقديرها وإرادتها المنفردة والمطلقة.
  • إذا لم يتم استخدام التطبيق في غضون 3 أشهر على الأقل معاملة واحدة، سيعتبر الحساب الخاص به غير نشط وبالتالي لن يتم التواصل مع المستخدم صاحب الحساب لاعتباره غير نشط.
  • يمكن للمستخدم إنشاء حساب واحد فقط لكل رقم محمول ولكل بطاقة الكترونية، وفي حال أراد أن ينشئ حساب آخر عليه أن يستخدم رقم محمول مختلف.
  • تطبيق كليفر هو برنامج ولاء يستخدم للمشتريات العامة لدى شركة فارس و/أو لدى أي من مقدمي الخدمة من أطراف أخرى ومتعاقدة مع شركة فارس.
  • باشتراكك في البرنامج، فإنك تمنح شركة فارس للبترول موافقتك غير المشروطة لجمع واستخدام المعلومات الموجودة في نموذج التسجيل وتفاصيل معاملاتك وما شابه والإحتفاظ بها من أجل تقديم خدمة أفضل (للمزيد راجع سياسة الخصوصية).
  • يجب على المستخدم إخطار الشركة خطياً بأية تغييرات تطرأ على عنوان بريده الإلكتروني أو معلومات الاتصال أو رقم هاتفه المحمول.
  • استخدامك للتطبيق و/أو البطاقة يدل على موافقتك على جميع الشروط والأحكام الواردة في هذه الاتفاقية و/أو الواردة في شروط وقواعد وأحكام أي برنامج مكافآت مفعّل – حالياً أو مستقبلاً،
  • ويحق لشركة فارس تعديل أو تغيير هذه الشروط بدون الرجوع للمستخدم، وبدون تقديم أي إشعار أو إبداء أي سبب مهما كان،
  • تقع المسؤولية على عاتق المستخدم لمراجعة ومتابعة هذه التغييرات و/أو التعديلات بشكل منتظم ، وتكون هذه التغييرات و/أو التعديلات سارية المفعول بشكل فوري وبمجرد إقرارها من قِبل الشركة، مالم يتم تحديد تاريخ سريان آخر،
  • واستمرارية الاشتراك والاستخدام يعتبر قبول ضمني من المستخدم بالإلتزام بآخر البنود والشروط المطبقة من وقت لآخر.
  • وإذا أردت أن تسحب موافقتك، عليك إرسال إشعار مكتوب إلى مقر الشركة، وسحب الموافقة يعني عدم استمرار الخدمة المقدمة لك وأيضاً تخويل الشركة لإلغاء اشتراكك بصورة فردية.

الاستفادة من برامج المكافآت حين تفعيلها عبر حسابك في التطبيق:

أحكام عامة:
  • قد تقوم شركة فارس للبترول من وقت لآخر بالإعلان عن برنامج و/أو برامج مكافآت مختلفة عبر تطبيق كليفر- CLEVER و حساب كويك بيك والخدمات المفعّلة عليه و/أو أي وسيلة أخرى تُدار من خلالها تلك البرامج والحملات ، وتخضع برامج المكافآت إلى شروط وقواعد وأحكام  تطبق عليها ومحددة ومقيدة لها، منها ما هو وارد في هذه الاتفاقية ومنها ما سيرد نصه عند تشغيل وتفعيل كل برنامج مكافآت في حينه، وبمجرد اطلاع المستخدم المشترك عليها وعدم الاعتراض واستمراره في الاشتراك يعتبر موافقة ضمنية تامة منه.
  • لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يعني هذا أو يفهم منه بأن شركة فارس تقدم لأي من عملائها و/أو لأي طرف أي وعد بتشغيلها أو بتفعيلها لأي برنامج مكافآت سواء لمرة واحدة أو أكثر، سواء بشكل دوري أو متقطع، حيث أن الشركة غير ملزمة بتفعيل وتشغيل أي برنامج مكافآت إلا بمحض رؤيتها وإرادتها المنفردة والمطلقة وبما يحقق مصلحتها ومخططاتها الخاصة وبالتوقيت والكيفية التي تناسبها.
  • من الممكن أيضاً، هذه الشروط والقواعد والأحكام تتعلق باكتساب واستعادة قيمة النقاط المكتسبة أو الحصول على الخصومات أو الامتيازات تبعاً للبرنامج/أو البرامج عند انطلاقها.
  • يحق لـشركة فارس أن تعدل الطريقة التي تُكتسب فيها و/أو الامتيازات و/أو الكاش باك الناتج عن مشترياتك أو استرداد قيمتها وذلك بدون إشعار مسبق للمستخدم. ولن تتحمل الشركة أي مسؤولية نتيجة هذه الإجراءات. وذلك بناء على عدة عوامل ومحددات على سبيل المثال وليس الحصر (نوع الحساب، إجمالي المشتريات، التوقيت، جهة الشراء، نوع المنتجات أو الخدمات المشتراة، مدة الاشتراك … إلخ ) وكل ذلك بناءً على ما تقرره الشركة بمحض إرادتها المطلقة.
  • تكون طريقة الشركة المتعلقة باحتساب أو فقدان أو إلغاء أو إيداع أو خصم أو إعادة النقاط نهائية وحاسمة وملزمة تجاه المستخدم.
الأهلية:
  • المستخدم المؤهل هو المستخدم المسدد لرسوم الخدمات – تنطبق عليه شروط وقواعد وأحكام البرنامج الفعال والشروط والقواعد والأحكام الواردة في هذه الاتفاقية، حيث أنه يتم قراءتهما والعمل بهما كوحدة واحدة – يقع في دائرة الفئة المستهدفة للبرنامج الذي يطلب الاشتراك فيه – متاح لنوع معاملات مشترياته إمكانية الإستفادة من جزء أو كل من ميزات برنامج المكافآت الفعال المراد الاشتراك فيه – مقدم لطلب الإشتراك في البرنامج الفعال وموافق على طلبه من قبل إدارة الشركة – وذلك كله حسب ما تقرره الشركة من شروط خاصة بالبرنامج الفعال، وأيضاً وفق ما تقرره من حين لآخر من شروط وقواعد وأحكام للعضوية وذلك بمحض إرداتها المطلقة.
  • يبدأ المستخدم المؤهل والمشترك في برنامج المكافآت الفعال الخاص به، باكتساب ميزة أو ميزات مما يتيحه البرنامج، على سبيل المثال لا الحصر ( نقاط و/أو خصومات و/أو هدايا و/أو كاش باك .. إلخ) بموجب مشترياته عبر تطبيق كليفر- CLEVER وذلك كما هو محدد من قبل الشركة بمحض تقديرها المطلق.
المشاركة:
  • من أجل المشاركة في أي برنامج مكافآت حالي أو مستقبلي، يجب أن تكون مستخدماً لتطبيق كليفر- CLEVER وتنطبق عليك شروط الإنضمام ومُوافقاً على اشتراكك من قبل الشركة ومسدداً لرسوم الاشتراك.
  • على المستخدم أن يسجل نفسه في البرنامج الفعال من خلال أفرع الشركة و/أو تطبيق كليفر- CLEVER من أجل المشاركة فيه ومعرفة المزايا والمكافآت التي تم اكتسابها.
  • يبدأ المستخدم باكتساب النقاط اعتبارًا من تاريخ حصوله على موافقة شركة فارس عند إطلاق وتفعيل البرنامج أو الحملة، وسيكون الاشتراك لفئة المستخدمين المستهدفين والمنطبق عليهم الشروط بشكل تلقائي، وذلك بغض النظر عما إذا كان المستخدم قد سجل في البرنامج أم لا، ولكن إذا لم يكمل المستخدم عملية تسجيله خلال (30) يومًا اعتبارًا من تاريخ مشاركته التلقائية، فإنه يفقد حقه في جميع النقاط التي تم اكتسابها قبل التسجيل و/أو يكون الاشتراك حين الطلب والرد بالموافقة من قبل شركة فارس وذلك حسب شروط البرنامج المعلن في حينه (ما لم تنص شروط وقواعد وأحكام البرنامج أو الحملة في حينه على غير ذلك ).
  • يحق للشركة حرمان المستخدم من المشاركة في البرنامج أو الحملة وإلغاء أية نقاط أو امتيازات حصل عليها المستخدم وذلك إذا لم يلتزم المستخدم بأي من شروط وقواعد وأحكام الصادرة عن الشركة.
  • يجوز للمستخدم الخروج من البرنامج من خلال توجيه إشعار كتابي بذلك للشركة، وقد يؤدي الخروج من البرنامج إلى أن بعض المنتجات و/ أو الخدمات و/أو الامتيازات لن يستمر توفرها للمستخدم.
قواعد الاكتساب من برامج مكافآت:
  • سيمنحك تطبيق كليفر – بصفتك مستخدماً مؤهلاً – نقاطاً كمكافأة عند قيامك بشراء أحد المنتجات التي تبيعها شركة فارس و/أو أي من الأطراف الأخرى المنخرطة في اتفاقيات تعاون مع شركة فارس ، وذلك عند استخدامك للتطبيق في عمليات الشراء. بحسب معدل الكسب المحدد من شركة فارس للبترول لحسابك المؤهل على التطبيق وذلك وفق البرنامج أو الحملة الفعالة في حينه والذي قمت بالاشتراك فيه .
  • النقاط التي يتم احتسابها في البطاقة سارية لمدة 12 شهراً فقط أو تاريخ انتهاء البرنامج أو الحملة أيهما أقرب، وإذا لم يتم استخدامها ستنتهي صلاحيتها بعد هذه المدة ولا يجوز استرداد قيمتها.
  • لا يجوز إعادة تقييد النقاط المستعادة قيمتها، لأن جميع المشتريات المعادة تخضع لشروط الشراء الخاصة بالشركة وفي حال إعادة المشتريات من قبل المستخدم صاحب الحساب يتم إصدار شهادة بالمرجعات ويتم تسليمها للمستخدم ولا يُقبل الإرجاع بالمنتجات التي تم شراؤها بعرض و/أو بخصم.
  • لا يجوز تجميع نقاط مستخدم مع نقاط مستخدم آخر، ولا أي من المزايا الأخرى.
استبدال النقاط:
  • يمكن طلب استبدال النقاط فقط عن طريق تطبيق كليفر- CLEVER أو عن طريق أي فرع من أفرع شركة فارس أو أي طريقة تحددها الشركة من وقت لآخر بصورة واضحة وصريحة، ولا يمكن استقبال طلب الاستبدال أو استبدال قيمة النقاط إلا في الوقت والفترة التي تحددها الشركة وتقوم بالإعلان عنها ويكون ذلك بمحض تقديرها المنفرد والمطلق، من خلال استبدال النقاط الحاصل عليها المستخدم وفق شروط وقواعد وأحكام البرنامج المعلن و المفعل في حينه ووفق المنتجات والخدمات المحددة والمقررة للاستبدال وفق شروط البرنامج أو الحملة التي تم اكتساب النقاط من خلالها.
  • يجب أن يكون هناك 1000 نقطة كحد أدنى لكل عملية استبدال بالنسبة للمنتجات والخدمات التي يتم تقديمها من الشركة، أو حسب ما يرد بخلاف ذلك في أي تعديل أو شروط وقواعد وأحكام أخرى بهذا الخصوص لبرامج وحملات حالية أو مستقبلية وذلك بمحض تقدير الشركة المنفرد والمطلق.
  • كذلك قد تختلف قيمة وآلية صرف النقاط للمستخدم الواحد أو لمجموعة مستخدمين وفق جداول و محددات مختلفة تقررها الشركة بمحض تقديرها وإرادتها المنفردة والمطلقة وبدون تقديم إشعار مسبق للعميل – ومنها على سبيل المثال لا الحصر- ( آلية الدفع وعملة الدفع ورسوم أخرى تحددها الشركة أو مقدم الخدمة من الأطراف الأخرى من وقت لآخر…) .
  • يكون للمستخدمين خيار (ويكون هذا الاختيار للإستئناس ولا يلزم بالضرورة الشركة) استبدال النقاط الحاصل عليها المستخدم المشترك الذي تنطبق عليه شروط الحملة وأيضاً الذي حقق مجموع النقاط اللازم لكل هدية ولكل عملية استبدال في الوقت المحدد، بالمنتجات والخدمات من الهدايا والجوائز المقررة في برنامج المكافآت أو الحملات – المفعل والمشترك فيه المستخدم – سواء المقدمة من منتجات الشركة أو من مقدمي الخدمة من أطراف أخرى ما لم يرد تعديل على هذا الخيار أو شروطه المطلوبة و ذلك بمحض تقدير الشركة والأطراف الأخرى المتعاونة المنفرد والمطلق وبدون تقديم إشعار مسبق للعميل، ودون سبب أو سابق إعلان.
  • يتم استبدال النقاط وبالإضافة لكل ما ورد من شروط وقواعد وأحكام -ولما قد يرد في أي تعديل أو ملحق-عند توفر كل من الشروط التالية: أ. توفر الهدية أو الجائزة المطلوبة للاستبدال وعدم نفاذها. ب.توفر عدد النقاط المكافيء للهدية أو الجائزة المطلوبة في حساب برنامج مكافآت المستخدم. ج.تقديم طلب الاستبدال حسب الأصول ووفقاً للشروط الخاصة ببرنامج الحملة وفي الفترة الزمنية المقررة لذلك فقط.
  • بمجرد استبدال النقاط، فإن المستخدم لا يستطيع طلب إعادة النقاط إلى حسابه لأي سبب كان.
  • في حالة الإغلاق الاختياري لحساب المستخدم الذي تم بموجبه إصدار بطاقة المستخدم، فإن النقاط التي يتم تجميعها بموجب استخدامه للتطبيق أو البطاقة أو أية بطاقات إضافية أخرى يجب استردادها قبل إقفال حساب المستخدم وإلا فإن ذلك قد يؤدي إلى فقدان الحق في النقاط.
  • إن البرنامج، ولتجنب أي شك، أية نقاط يتم اكتسابها من قبل المستخدم بموجبه لا تُنشئ ولن تُنشئ بأية طريقة أي إلتزام أو مسؤولية من قبل الشركة مهما كانت.
استحقاقات النقاط:
  • إن الحد الأقصى للإنفاق المؤهل والذي يمكن أن يُكسب نقاطًا في أي شهر واحد يصل إلى مبلغ 12,000 شيكل، بشرط أن إجمالي المشتريات المؤهلة التي يتم إنجازها بما يعادل الشيكل خلال شهر واحد لن يتجاوز الحد الأقصى لسقف مبلغ البطاقة وكما هو محدد في حساب المستخدم.
  • إن الحد الأقصى للنقاط التي يمكن للعميل اكتسابها خلال أية سنة ميلادية هي 120,000 نقطة.
  • يستحق دفع النقاط بمحض تقدير الشركة المنفرد والمطلق ولا يمكن استبدالها بالنقد أو استخدامها مع أية نقاط أخرى عند الاستبدال وذلك ما لم يتم إشعار المستخدم بخلاف ذلك بشكل محدد من قبل الشركة.
  • يجب أن لا تكون بطاقة المستخدم قد مضى موعد استحقاقها أو تم وقفها أو حجزها أو إلغاؤها أو إنهاؤها من قبل الشركة وذلك من أجل اكتساب النقاط أو طلب استبدال النقاط، وإلا فإن المستخدم يفقد حقه في النقاط المكتسبة ولا يجوز استرداد هذه النقاط إلا بمحض تقدير الشركة المنفرد والمطلق.
  • في حالة عكس أية معاملات أو إرجاع أي مشتريات تم منح المستخدم نقاطًا بشأنها، تقوم الشركة بعكس النقاط وذلك بالمعدل الذي تم منحها.
  • لا تتوافر النقاط بالنسبة للمعاملات التي تتم بموجب بطاقات لأغراض نشاطات العمل ولأغراض المؤسسات والأنشطة التجارية، سواء كليًا أم جزئيًا، وتحتفظ الشركة بالحق في استرداد هذه النقاط التي تم الحصول عليها من قبل المستخدم نتيجة القيام بهذه العمليات.
النقاط الإضافية:
  • يمكن منح نقاط إضافية إلى العميل مقابل عمليات ترويجية وعروض كما تحددها الشركة من وقت لآخر.
  • قد تقوم الشركة، من وقت لآخر، بمنح نقاط إضافية لمنتجات معينة للشركة و/أو لأطراف أخرى متعاقدة معها، والتي قد تشمل على سبيل المثال لا الحصر الزيوت المعدنية.
  • يتم تسجيل النقاط الإضافية الممنوحة مع النقاط الأساسية التي يكتسبها حامل البطاقة المشترك الذي تنطبق عليه الشروط والقواعد والأحكام.

مكافآت مقدمي الخدمة من أطراف أخرى:

  • تتم إدارة برنامج مكافآت وبرامج ولاء فارس من قبل الشركة وقد يكون إدارة بعض البرامج والحملات بالتعاون مع مجموعة مختارة من مقدمي الخدمات والمنتجات من أطراف أخرى والتي تقدم للعميل إمكانية استبدال النقاط بمنتجات وخدمات لها.
  • عندما يقوم المستخدم باختيار منتج و/ أو خدمة من مقدم خدمة من أطراف أخرى، فإن عليه أن يبرم اتفاقية مع مقدم الخدمة من أطراف أخرى، وليس مع الشركة، وبهذا فإن الشركة توصي بقوة بأنه وقبل شراء أي منتج و/ أو خدمة من مقدم خدمة من أطراف أخرى على المستخدم قراءة وفهم شروط وقواعد وأحكام هذا المنتج و/ أو الخدمة مع مقدم الخدمة من الأطراف الأخرى والموافقة على هذه الشروط والقواعد والأحكام.
  • من خلال الموافقة على عرض مقدم الخدمة من الأطراف الأخرى، يوافق المستخدم على التقيد بشروط ووقواعد وأحكام شراء المنتج و/أو الخدمة ذات العلاقة، بما في ذلك دفع جميع المبالغ عند استحقاقها والإلتزام بجميع القواعد والقيود المتعلقة بالحجز والشراء والتوافر وعمليات الإلغاء ورد المبالغ فيما يتعلق بهذه الخدمة و/أو المنتج.
  • يتعهد المستخدم بموجبه، وبشكل غير قابل للإلغاء وغير مشروط، بتعويض وحماية الشركة وأعضاء مجلس إدارتها ومسؤوليها وموظفيها ووكلائها ضد أية وجميع الالتزامات والأضرار والخسائر والتكاليف والمصروفات أيًا كان نوعها، سواء مباشرة أو غير مباشرة أو تبعية، بما في ذلك ولكن ليس على سبيل الحصر، الرسوم القانونية والمصروفات والتي قد تتحملها الشركة فيما يتعلق بإجراءات تحقيق أو دعاوي قضائية أو إجراءات إدارية من أي نوع تكون وشيكة بين المستخدم ومقدمي الخدمة و/ أو المنتج من الأطراف الأخرى أو تتعلق أو تنشأ عن أية خدمة و/ أو منتج يتم شراؤه من قبل المستخدم من أي مقدم خدمة من أطراف أخرى.
  • لا تنشئ الشركة أية وكالة أو شراكة أو مشروع مشترك أوعلاقة صاحب عمل/ موظف أوعلاقة مشابهة مع مقدمي المنتج أو الخدمة من أطراف أخرى وهي ليست مسؤولًا عنه، ولن تتحمل أية إلتزام أو مسئولية عن أية تغييرات أو وقف للمزايا المقدمة من قبل مقدمي الخدمة من الأطراف الأخرى.

الدعاية والترويج:

يقر ويوافق مستخدم  تطبيق كليفر- CLEVER و/أو المشترك في أي برنامج مكافآت:

  • أن يشارك المستخدم في جميع أنشطة الدعاية المتعلقة و/أو المحيطة بالتطبيق و/أو البطاقة و/أو برامج المكافآت على النحو الذي تطلبه الشركة .
  • وعلى استخدام الشركة أية صور أو أفلام أو فيديوهات أو تسجيلات أومقابلات صوتية يتم التقاطها في شأن تطبيق كليفر – CLEVER و/أو محيطة بالبطاقة و/أو ببرامج المكافآت للأغراض الترويجية.
  • وأنه يحق للشركة نشر اسم المستخدم ومعلومات متعلقة باشتراكه أو عضويته أو عن حصوله على مكافآت ..إلخ، على أية وسيلة إعلامية و/أو ترويجية وإتاحة هذه المعلومات للغير.

الجوائز:

  • على المستخدم أن يقبل بأية جائزة تمنحها له الشركة على مسؤوليته الخاصة والكلية، ولا تتحمل الشركة المسؤولية عن أية تداعيات سلبية يتعرض لها نتيجة استخدامه الجائزة.
  • جميع الجوائز شخصية وغير قابلة للتحويل، ما يعني أنه لا يمكن منحها أو التنازل عنها أو بيعها لأي شخص آخر ، ولا يجوز تبديلها مقابل مبلغ نقدي أو أي بدائل أخرى.
  • عند الحصول على قسيمة لاستلام جائزة من موردها، تنتهي مسؤولية الشركة تجاه المستخدم، ويتحمل المستخدم مسؤولية الإمتثال لأي شروط يطلبها المورد لاستخدام الجائزة.
  • لا تتحمل الشركة أية مسؤولية عن أية جائزة تتعرض للفقدان أو التأخير أو التلف خلال النقل.
  • يجوز للشركة أن تعرض جائزة بديلة بقيمة مساوية للجائزة المعلن عنها بسبب الظروف التي تقع خارج إرادة الشركة المعقولة ولكننا لن نعرض مقابلاً نقدياً.
  • إذا كان هنالك أكثر من مطالِب واحد بالجائزة، تُدرَج لمن يسبق بالحجز أو حسب ما تقرره الشركة بمحض إرادتها المفردة والمطلقة دون أي تدخل من أي طرف كان.
  • الشركة غير مسؤولة أمام العملاء ( أو من يمثلهم ) من مستخدمي تطبيق كليفر- CLEVER و حساب كويك بيك و/أو المشتركين في برامج السحب و/أو المسابقات و/أو ما شابهها من حملات أو برامج، والحاصلين على نقاط من خلال هذه البرامج ولم يحالفهم الحظ في الفوز بجوائز أو هدايا، عن أي تعويض معنوي أو مادي .وتعتبر جميع النقاط في نهاية مثل هذه البرامج الحاصل عليها العملاء سواء الفائزين أو الذين لم يحالفهم الحظ منتهية الصلاحية وملغاة بالكامل.
  • لا تشتمل الجوائز على أي نفقات إضافية بما فيها (على سبيل المثال لا الحصر) أي (مصاريف سفر، نقل ومواصلات إلى/ من مكان المورد، وأي شيء آخر يلزم للاستفادة من الجوائز).

خدمة الإشعارات الإلكترونية:

تخضع الإشعارات الإلكترونية المرسلة للمستخدم عبر وسائل الإتصال والتواصل المختلفة ، و التي ترسلها شركة فارس للبترول للمستخدم فى جميع الأوقات، للشروط والقواعد والأحكام التالية:

  • ستقوم الشركة من وقت لآخر وفقا لتقديرها بتقرير أو تحديد خصائص خدمة الإشعارات بأي وسيلة اتصال تعتبرها مناسبة وتحديد أي رسوم جديدة ويحق لها تعديلها أو توسيع نطاقها أو تخفيضها من وقت لآخر وإشعاركم بذلك. ويشمل ذلك – على سبيل المثال لا الحصر- عبر تطبيقات الويب و/أو الموبايل و/أو البريد الإلكتروني و/أو الرسائل القصيرة و/أو برامج التواصل (تلغرام، فايبر، واتس أب … إلخ) و/أو مواد البريد المباشر أو عن طريق الإعلان أو من خلال لوحات الإعلانات في الفروع.
  • أي إشعار من المستخدم للشركة يتعين أن يكون كتابياً ويتم تسليمه إلى أي فرع من فروعنا أو عن طريق الاتصال بمركز الاتصالات الخاص بنا ما لم يرد خلاف ذلك في هذه الشروط والقواعد والأحكام.
  • تُرسل الإشعارات إلى المستخدم بناءً على الحد الأدنى للمعاملة التي تحددها الشركة لكل منتج.
  • يجوز للشركة ومن دون سابق إشعار للمستخدم تعليق أو إنهاء خدمة الإشعارات لأي سبب مهما كان بما فى ذلك – على سبيل المثال لا الحصر – المعلومات الخاطئة أو إغلاق الحساب الخاص بالمستخدم أو الأعطال وأعمال الصيانة أو التعديل أو التوسيع أو التطوير التي تقوم بها الشركة على التطبيق أو شركات الاتصالات المعنية فيما يتعلق فى شبكاتها أو أي جهة أخرى توفر الخدمات وذلك فيما يتعلق بخدمة الإشعارات والرسائل القصيرة أو البريد الإلكتروني أو برامج التواصل (تلغرام، فايبر، واتس أب … إلخ) أو تطبيقات الويب، أو أي خلل لدى المستخدم يتعلق بالتوصيلات أو في أجهزته الخاصة سواء الهاتف النقال أو الكمبيوتر، ولن تتحمل الشركة أي مسؤولية عن تعليق أو إنهاء الخدمة على هذا النحو تتعلق بعدم نقل المعلومات إليكم أو عن وجود أي خطأ في تلك المعلومات ما لم يكن ذلك نتيجة إهمال أو تقصير متعمد من جانبنا.
  • يجوز إنهاء الخدمات بواسطة إشعار من المستخدم للشركة فى أي وقت وسوف يسري هذا الإنهاء فى غضون 48 ساعة عمل من تاريخ استلام طلب الإنهاء المكتوب من قبل المستخدم .
  • يقر المستخدم بأن أي معلومات يستلمها بموجب خدمة الإشعارات هي للعلم فقط ولا تعتبر نهائية ولا دليلاً قاطعاً على الموضع الذي تتعلق به وقد يوجد نسبة خطأ ولا تتحمل الشركة أي مسؤولية عنه ويجب على المستخدم إشعار الشركة عن أي تغييرات فيها.
  • يجب على المستخدم إبلاغ دائرة المعلومات لدى الشركة فوراً عن أي عملية أرسلت إليه ولـم تتـم من خـلال خدمـة الإشعـار سـواء عبر التطبيق أو بالبريـد الإلكتروني أو الرسـائل القصيرة أو برامج التواصل ( تلغرام، فايبر، واتس أب، …. إلخ) و/أو لم يتم اعتمادها من قبله.
  • كما يتعين على المستخدم إبلاغ الشركة فوراً بأي فقدان أو سرقة لهاتفه النقال أو سرقة البريد الإلكتروني الخاص به أو اختراقه، أو سرقة كلمات المرور الخاصة بحساباته، ولن تتحمل الشركة أي خسائر أو مطالب تترتب على نقل أي معلومات بمقتضى خدمة الإشعارات إلى أي وسيلة من الوسائل المذكورة أعلاه قبل استلام أي إخطار كتابي بالفقدان أو السرقة.
  • يتعهد المستخدم بتعويض الشركة و إبقائها بمنأى عن أية إجراءات أو دعاوي أو مطالبات أو التزامات أو خسائر أو أضرار أو تكاليف أو مصاريف مهما كانت طبيعتها والتي قد تترتب أو قد تتعرض لها الشركة أو تتكبدها نتيجة لموافقة المستخدم على توفير خدمة الإشعارات عبر تطبيقات الموبايل أو البريد الإلكتروني أو الرسائل القصيرة لكم.
  • لن تتحمل الشركة أية مسؤولية عن أية خسائر أو أضرار : أ‌) بسبب إفشاء أية معلومات سرية من قبل المستخدم أو بطريقة خارج عن إرادة الشركة. ب‌) بسبب الكشف عن معلومات من خلال الهاتف المحمول المحدد و البريد الإلكتروني وتطبيقات المحمول عندما يكون ذلك الهاتف أو البريد الإلكتروني في حوزة شخص آخر .  ج‌) أو أية أضرار تحدث لبياناتكم أو لهاتفكم المحمول أو البريد الإلكتروني المحدد أو أجهزة الاتصال أو أية أجهزة أخرى خاصة بكم.

وفي كل من هذه الحالات بسبب استخدامكم لخدمة الإشعار عبر تطبيق المحمول أو البريد الإلكتروني أو الرسائل القصيرة أو برامج التواصل.

  • تلتزم الشركة باتخاذ المعايير اللازمة لحماية وحفظ البيانات ولأن شبكة الإنترنت ليست وسيلة آمنة 100% لحفظ المعلومات السرية ونقلها، لا تتحمل الشركة أي مسؤولية عن تعرض المعلومات والبيانات المحفوظة لديها للقرصنة لأن ذلك خارجاً عن إرداتها.
  • يتحمل المستخدم تكلفة خدمة الإشعارات بالرسائل القصيرة سواء داخل الوطن أو خارجه أثناء التجوال الدولي أو إذا كان هاتفكه المحمول خارج فلسطين وسيتم احتسابها من قبل المشغل المحلي لخدمة الهاتف النقال حسب التعرفة المعمول بها و بدون تدخل من قبلنا أو تحملنا أي إلتزام، و يتم اعتماد إشعارات الرسائل القصيرة خارج فلسطين على الشركة التي توفر خدمة التجوال الدولي في الدولة التي تسافرون إليها وعلى اشتراككم في خدمة التجوال الدولي و لن نكون مسؤولين عن عدم وصول الرسائل القصيرة لكم.

الرمز السري (PIN) :

يقوم المستخدم بإنشاء رمز سري لاستخدام حسابه الرقمي الموحد كويك بيك – QuickPick وتطبيق كليفر-CLEVER لإتمام العمليات و لتأكيد صلاحية المعاملات التي يتم إجرائها عن طريق أجهزة نقاط البيع التي تعتمد على الرمز السري:

  • بمجرد استخدامك للرمز السري يعتبر ذلك بمثابة المصادقة والقبول والإيجاب والموافقة بتنفيذ العملية وتوقيع رسمي معتمد.
  • لن تطلب الشركة أبداً من المستخدم الكشف عن الرمز السري إلى تاجر/ بائع تجزئة أو أي أطراف أخرى بما في ذلك موظفيها، ويتوجب على المستخدم رفض أي طلب بهذا الخصوص، ويجب على المستخدم إبلاغ الشركة بهذا الطلب. للمزيد راجع سياسة الخصوصية
  • يجب على المستخدم ألا يكشف الرمز السري أمام أي طرف آخر، ويتحمل المستخدم المسؤولية الكاملة عن أي معاملة يتم التأكيد عليها باستخدام الرمز السري الخاص به وبناء عليه يتم اعتبار أي معاملة ذات صلة برقم التعريف الشخصي قد نفذها المستخدم نفسه.

فقدان وسرقة الرمز السري

  • في حال فقدان أو سرقة كلمة السر الخاصة بحساب كويك بيك والتطبيق أو( أي بطاقة من بطاقات فارس الإلكترونية الأخرى) أو شك المستخدم بأنشطة احتيالية أو مريبة يجب عليه الإبلاغ عن ذلك فوراً إلى الشركة أو فروعها وستقوم الشركة بإيقاف البطاقة والحساب مؤقتاً دون أية مسؤولية من جانبها عن هذا التصرف إلى حين حصول الشركة على تأكيد خطي يؤكد الفقدان أو السرقة يقدمه المستخدم.
  • يبقى مستخدم تطبيق كليفر-CLEVER و حساب كويك بيك و/أو حامل أي من بطاقات فارس الإلكترونية الأخرى مسؤولاً وخاضعاً للمساءلة عن أية عملية تحدث قبل حصول الشركة على التأكيد الخطي.
  • إذا طلب مستخدم تطبيق كليفر- CLEVER و حساب كويك بيك أو حامل أي بطاقة من بطاقات فارس الإلكترونية الأخرى بديلاً عن تلك المفقودة أو المسروقة، يكون للشركة وفقاً لتقديرها المطلق أن تقوم بإصدار بطاقة بديلة وسيتم خصم رسوم إصدار البطاقة البديلة من حسابه الخاص ببطاقته أو حساب كويك بيك الخاص به.
  • يتم تحويل حساب المستخدم إذا لم يتم استخدامه منذ أكثر من عام واحد إلى وضع قابل للاستعمال تقرره الشركة شريطة أن تكون الشركة قد بذلت جميع الجهود الممكنة للتواصل مع المستخدم. وفي حال نجحت الشركة في التواصل مع المستخدم، يتوجب عليه عندها التعامل مع حسابه.

شحن الحساب :

  • يمكن للمستخدم شحن رصيد في حساب كويك بيك الخاص به وتطبيق كليفر- CLEVER بطرق مختلفة: على سبيل المثال لا الحصر الخدمات المصرفية والدفع الإلكتروني عبر الانترنت البنكي والموبايل البنكي – عليك اتباع التعليمات الموجودة على الموقع الإلكتروني لشركة فارس أو تطبيق كليفر- CLEVER – أوعبر شركة فارس أو وكلائها المعتمدين والمعلن عنهم بشكل رسمي وصريح من قبل الشركة.
  • يتم احتساب رسوم الشحن/ إعادة الشحن عند كل عملية شحن/ إعادة شحن تقوم بها، يرجى الاستعانة بالموقع الإلكتروني للتطبيق وللمزيد من المعلومات حول متى يتم احتساب رسوم الشحن/إعادة الشحن وكم تبلغ قيمتها.

استخدام الحساب الرقمي الموحد كويك بيك- QuickPick ” حساب كويك بيك”:

  • يمكن لمستخدم التطبيق استخدام حساب كويك بيك لشراء أو استئجار السلع أو الخدمات في جميع الأماكن التي تقبل التعامل بتطبيق كليفر-CLEVER .
  • وتعتبر أي معاملة موثقة بسجل إلكتروني أو ببصمة حساب كويك بيك-أو باستخدام الرمز السري، معاملة حقيقية ما لم يتم إثبات عكس ذلك، بصرف النظر عن تواجد التوقيع من عدمه على قسيمة المعاملة.
  • بعض التجار قد لا يسمحون لمستخدمي التطبيق بإجراء معاملات مقسمة بحيث يستخدم المستخدم حساب كويك بيك لتسديد جزء من ثمن الخدمات أو السلع وتسديد الجزء المتبقي بطريقة أخرى من طرق الدفع القانونية.
  • يمكن للشركة أن تراقب أحد الأنشطة على حساب كويك بيك الخاص بك، وأي استخدام للتطبيق وحساب كويك بيك تعتبره الشركة استخداماً غير قانوني (ذلك يشمل أي سلوكيات إجرامية) أو عمل احتيالي أو يشتبه بارتباطه بغسيل الأموال قد ينتج عنه إلغاء الحساب وإلغاء البطاقة وحساب كويك بيك دون أي اشعار من الشركة.
  • لا يحق للمستخدم وقف عملية دفع ثمن سلعة أو شراء أو الدفع مقابل أية معاملة يتم إجرائها باستخدام التطبيق وحساب كويك بيك، ولا يمكن له إجراء عمليات دفع دورية تمت المصادقة عليها مسبقاً من حساب كويك بيك الخاص به، وفي حال صادق المستخدم على إجراء إحدى المعاملات ولم يتمكن بعدها من شراء تلك السلعة كما أراد، قد ينتج عن عملية الموافقة الاحتفاظ بمبلغ الأموال حتى ثلاثين يوماً.

رصيد الحساب الرقمي الموحد كويك بيك-QuickPick :

  • أنت تقر وتوافق على أن القيمة الموجودة في حسابك الرقمي الموحد -كويك بيك – QuickPick “حساب كويك بيك” تقتصر على المبالغ التي قمت بإيداعها في حسابك أو تم إيداعها بالنيابة عنك في حساب كويك بيك الخاص بك.
  • يقتصر الحد الأعلى لحساب كويك بيك على المبلغ الظاهر على الشاشة الرئيسة في تطبيق كليفر- CLEVER ، ولا يسمح للمستخدم بتجاوزها عن طريق معاملة واحدة أو مجموعة من المعاملات.
  • المستخدم هو المسؤول عن متابعة الرصيد المتوفر في حساب كويك بيك الخاص به قبل إجراء أية معاملة وبعدها.

تاريخ انتهاء الصلاحية:

  • لحساب كويك بيك أو أي بطاقة من بطاقات فارس الالكترونية الأخرى تاريخ انتهاء صلاحية محدد.
  • إن تاريخ انتهاء الصلاحية مطلوب فقط للتأكد من أن البطاقة و حساب كويك بيك يمكن استخدامهم لدى التجار الذين يطلبون تقديم تاريخ انتهاء صلاحية أو يشترطون ذلك أثناء إجراء المعاملة.
  • لن يتمكن المستخدم من استخدام بطاقته وحساب كويك بيك المرتبط برقم البطاقة بعد تاريخ انتهاء الصلاحية.

مصادقة المعاملات:

  • سيتم اعتبار معاملات حساب كويك بيك أو أي معاملات بطاقة فارس الإلكترونية الأخرى أنت حامل لإحداها على أنك قد صادقت عليها بحيث يمكنك المصادقة على المعاملة لدى نقاط البيع عن طريق اتباع التعليمات المقدمة من التاجر أو بائع التجزئة للمصادقة على المعاملة، وتشمل التعليمات:
  1. عن طريق قراءة رمز QR المثبت عند نقطة البيع بواسطة حساب كويك بيك المفعّل على تطبيق كليفر- CLEVER والمرتبط برقم بطاقة فارس الإلكترونية، وإدخال مبلغ المعاملة.
  2. إدخال الرمز السري الخاص بك.
  3. توقيع قسيمة بيع (إن وجد).
  4. تقديم تفاصيل البطاقة الإلكترونية و/أو تقديم أية تفاصيل أخرى مطلوبة.
  5. الدفع أو استخدام بطاقة كويك بيك أو أي استخدام لبطاقة فارس الإلكترونية الأخرى عبر جهاز قراءة البطاقات.
  • يفترض أن يكون رصيد حساب كويك بيك الظاهر في الشاشة الرئيسة لتطبيق كليفر-CLEVER صحيحاً، و يفترض أيضاً أن تكون التفاصيل والبيانات الموجودة في كشف حساب كويك بيك الخاص بك أو في شاشة “التقارير” في التطبيق صحيحة ما لم يعترض المستخدم على البيانات في غضون 24 ساعة عمل ويثبت أنها غير صحيحة.
  • في حال اعتراض المستخدم على أي من البيانات الموجودة، ستبدأ الشركة التحقيق وسيتم إطلاع المستخدم على نتائجه و يتحمل المستخدم رسوم التحقيق المطلوب.
  • الشركة غير مسؤوله عن التحقيق في أية معاملة لم يبّلغ عنها المستخدم إلى الشركة ضمن الإطار الزمني لحدوثها.
  • في حال كان يحق للمستخدم استعادة مبلغ سلع أو خدمات تم دفع ثمنها باستخدام بطاقته الإلكترونية و/أو الحساب الرقمي الموحد كويك بيك – QuickPick عبر التطبيق لأي سبب كان يوافق المستخدم على قبول تحويل الرصيد إلى حسابه.
  • بعد كل عملية سيتم إرسال إشعار إلكتروني على التطبيق يفيد بأثر العملية والرصيد، في حال شعورك بوجود خطأ في تلك البيانات يمكنك إرسال إشعار رسمي عبر إيميل الشركة ([email protected]) أو كتابياً خلال 24 ساعة، وفي حال عدم الإبلاغ تعتبر العملية سليمة.

الرسوم والمصاريف:

  • يتحمل المستخدم جميع الرسوم والمصاريف التي تفرضها الشركة بموجب هذه الاتفاقية.
  • يتم احتساب جميع الرسوم من رصيد المستخدم في حساب كويك بيك الخاص به وسيتم فرضها طالما كان هناك رصيد متوفر في حسابه.
  • في حال كان المبلغ المتوفر في رصيد المستخدم أقل من الرسوم المفروضة سيتم احتساب كافة المبلغ الموجود من الرسوم ولن تتم الموافقة على أية معاملة أخرى بسبب نقص المبلغ في حسابه.
  • لأغراض هذا الشرط، ستقوم الشركة بعرض جميع الرسوم والمصاريف التي تفرضها على المستخدم بحيث تكون ظاهرة في فروع الشركة وموقعها الإلكتروني.

الضمانات والالتزامات وإخلاء المسؤولية:

العمليات المصرح بها:

  • يتحمل المستخدم مسؤولية جميع المعاملات المرخصة (على سبيل المثال لا الحصر:معاملات تسديد قيمة مشتريات، تسديد الفواتير، الاسترداد النقدي، التحويل، وباقي عمليات وخدمات المحفظة الإلكترونية) والرسوم التي تحدث نتيجة استخدامه للحساب و/أو البطاقة وستتعامل الشركة مع أي استخدام أو أي عملية وصول إلى حساب كويك بيك الخاص بك على أن من قام بذلك هو أنت وأنك قد سمحت بهذا الاستخدام وستكون مسؤولاً عن جميع المعاملات والرسوم الناتجة عن استخدام هؤلاء الأشخاص وتتحمل وحدك المسؤولية الكاملة عن ذلك الإستخدام وفقاً لشروط وأحكام هذه الاتفاقية.
  • في حال لم يتمكن المستخدم من إخطار الشركة حول فقدان أو سرقة البطاقة أو لحساب كويك بيك بالطريقة والوقت المشار إليهما في هذه الاتفاقية، يكون المستخدم مسؤولاً عن أي معاملة مصرح بها في حسابه و يقر المستخدم ويتعهد بأن يتحمل أي مصاريف أو خسارة يتعرض لها وستكون من حسابه.

الاستخدام غير الشرعي:

  • يقر المستخدم ويوافق على أنه ممنوع عليه منعاً باتاً استخدام التطبيق و/أو البطاقة لسداد قيمة حاجيات غير قانونية أو تحميل المرفقات بصورة غير قانونية عبرالإنترنت أو غيرها من السلع والخدمات التي تنتهك حقوق الملكية الفكرية لطرف ثالث و/أو أي غرض غير قانوني أو نشاط إجرامي من أي نوع بما في ذلك أنشطة غسل الأموال لتمويل الإرهاب.
  • إن حسابك في التطبيق يمكن أن تُسحب أو تُرفض إذا كنت طرفاً في أي عملية تزوير أو احتيال أو سرقة أو غش بسبب أو بدون سبب ويتم هذا السحب أو الرفض دون إشعار، ويمكن إلغاء حسابك أيضاً إذا تبين بأنك كنت طرفاً في أي سوء استعمال للتطبيق ، وفي حال حدوث ذلك فجميع نقاطك الموجودة في حساب عضويتك سوف تعتبر ملغاة ولن تتمكن من استعادة قيمتها مرة أخرى، مع احتفاظ الشركة في حقها بملاحقة المستخدم المشترك قانونياً إن ترتب على ذلك أي ضرر مادي أو معنوي لأي طرف كان.
  • يتعهد المستخدم بعدم استخدام البطاقة وحساب كويك بيك الخاص به لشراء السلع أو الخدمات المخالفة للشريعة الإسلامية أو غير ذلك من الأنشطة غير القانونية، وفي حال خالف المستخدم هذا الشرط، يحق للشركة إلغاء تفعيل التطبيق والبطاقة دون إشعار مسبق ودون أن تتحمل الشركة أية مسؤولية.
  • إذا ساور الشركة، في أي وقت، شك بارتكاب أي مستخدم لسوء تصرف أو إساءة استخدام أو أي نشاط احتيالي فيما يتعلق ببرنامج الحملة المفعل وباقي خدمات التطبيق و حساب كويك بيك ، فإنه يجوز للشركة، وبمحض تقديرها المنفرد والمطلق، وبدون تقديم أي إشعار أو إبداء أي سبب، وقف أو إنهاء تقديم النقاط لهذا المستخدم إلغاء أية نقاط قد تم اكتسابها وتعليق أو إلغاء مشاركة هذا المستخدم في البرنامج وذلك بأثر فوري.
  • بالنسبة للمستخدم الذين يرتكب أي مخالفة مما سبق، يتم وقف برنامج المكافآت لهذا المستخدم ولن يكون قادراً على الدخول إلى موقع برنامج مكافآت فارس و/أو تطبيق كليفر – CLEVER و/أو استخدام حساب كويك بيك ، أو أي حملات أو برامج ولاء على شبكة الإنترنت، أو في أفرع الشركة ولا اكتساب أو استبدال أية نقاط وذلك حتى تتم تسوية وضع حسابه.

إخلاء مسؤولية:

  • الشركة غير مسؤولة عن المستخدم ما لم تكن المسؤولية المعنية ناجمة عن إهمال جسيم أو سوء تصرف متعمد من أفعال الشركة أو إهمالها، و لا تتحمل الشركة أية مسؤولية عن أي ضرر أو فقدان يحدث مع المستخدم نتيجة الحوادث التالية:
  1. إذا لم يكن المستخدم يملك مالاً كافياً متوفراً في رصيد بطاقته و/أو حساب كويك بيك الخاص به لاستكمال المعاملة، دون وجود أي خطأ من جانب الشركة.
  2. إذا كان هناك حجز على الأموال أو إذا كانت تخضع لعملية قانونية أوغيرها من العوائق التي تقيد استخدامها.
  3. في حال تم حجب الوصول إلى حساب كويك بيك وتطبيق كليفر- CLEVER أو أي بطاقة من بطاقات فارس الالكترونية الأخرى بعد القيام بالإبلاغ بفقدانها أو سرقتها.
  4. في حال كان لدى الشركة سببا مقنعاً للاعتقاد بأن المعاملة المطلوبة غير مصرح بها.
  5. في حال حدوث أي تأخير أو خطأ أو إهمال ناتج عن أي ظروف خارجية عن سيطرة الشركة بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر:

أ‌. أعمال الجهات الحكومية وحالات الطوارئ الوطنية أو العصيان أوالحرب أو أعمال الشغب.
ب‌. عدم قدرة أو رفض التاجر/بائع التجزئة على قبول حساب كويك بيك وتطبيق كليفر-CLEVER أو أي بطاقة من بطاقات فارس الالكترونية الأخرى أو احترامها.
ت‌. عدم قدرة البائع على تنفيذ الخدمة وتقديمها.
ث‌. فشل نظام الاتصالات.
ج‌. وجود عيوب أو أخطاء أو أعطال ميكانيكية تعزى إلى معدات المستخدم أو خدمة الانترنت أو أي نظام للدفع.

  • يقر ويوافق المستخدم بأن للشركة الحق في تطبيق إجراءات الوقاية والكشف وتعليق الحسابات أو رفض تنفيذ العمليات بناء على تقديرها الخاص إذا كانت هناك أسباب معقولة للاشتباه في أنه يتم استخدام حساب المستخدم و حساب كويك بيك أو من الممكن استخدامه لأغراض غير قانونية.
  • يوافق المستخدم على أن الشركة لا تتحمل مسؤولية أي أضرار أو فقدان، بأي شكل من الأشكال وأي حال من الأحوال، ولا يحق للمستخدم في أي حال من الأحوال استعادة قيمة الأضرار غير المباشرة أو المصاريف، وذلك يشمل على سبيل المثال لا الحصرالأضرار المباشرة وغير المباشرة والتبعية أو الخاصة أو العرضية أو التأديبية التي تعتبر أو يزعم بأنها حدثت نتيجة أي فعل مرتبط بالاتفاقية أو ناتج عنها. حتى ولو تم إعلام الشركة باحتمالية حدوث هذا النوع من الأضرار.
  • يوافق المستخدم على إعفاء الشركة وتعويضها واخلاء مسؤوليتها عن أي مطالبات يتقدم بها طرف ثالث ضد الشركة نتيجة استخدام هذا المستخدم لحساب كويك بيك المرتبط ببطاقته الصادرة من الشركة.
  • شركة فارس لن تكون مسؤولة عن أي خسارة أو ضرر، سواء بصورة مباشرة أو غير مباشرة نتيجة لإلغاء أو تغيير في البرامج أو أي من المميزات أو الحملات أو الترتيبات المتاحة للمستخدمين، وتشمل دون حصر سحب أو تجديد أو تغيير أي من تلك الخدمات أو المميزات أو البرامج أو الحملات.

مسؤولية الشركة:

  • أي استثناء آخر مذكور في هذه الاتفاقية في جميع الظروف، لو حصل وأن وقعت المسؤولية على عاتق الشركة أو اعتبرت الشركة مسؤولة وفق الشروط والأحكام والقوانين يوافق المستخدم على ألا يكون لديه الحق في استعادة قيمة غير قيمة الأضرار الفعلية التي حدثت في إطار المسؤولية التي تتحملها الشركة.
  • وفقاً لما هو منصوص عليه يوافق المستخدم على أن تكون جميع مطالبات المستخدم ضد الشركة ذات مسؤولية محدودة تقتصر على الرصيد المتاح في حساب كويك بيك في الوقت الذي يسبق حدوث أي مسؤولية مؤكدة (بحسب المطالبة المعنية).

فقد البطاقة و/أو الحساب:

  • إن مسؤولية الحفاظ على أمن وسلامة التطبيق وحساب كويك بيك و/أو البطاقة والرمز السري تقع على عاتق المستخدم وحده، و تعتبر المعاملات التي يتم إجرائها عبر التطبيق وحساب كويك بيك وعبر نقاط البيع باستخدام الرمز السري تعتبر معاملات أجراها المستخدم شخصياً وتمت بموافقته، وذلك في جميع الأحوال حتى لو لم يتم التبليغ عن فقدان البطاقة أو الرمز السري بغض النظر عن الشخص الذي يقوم بإجراء المعاملة.
  • يجب على المستخدم تبليغ الشركة حالاً عن أي فقدان للحساب و/أو سرقة للبطاقة، ويُخصم تلقائياً من حسابك 2500 نقطةً لقاء إصدار بطاقة بديلة لأي سبب من الأسباب، وإذا لم تكن تمتلك 2500 نقطةً أو أكثر نقوم «بإقراضك» 2500 نقطةً بحيث أن أي نقاط تكسبها حتى سداد القرض لن تكون مؤهلاً لاسترداد قيمتها و/أو فرض رسوم نقدية تحدد الشركة قيمتها في حينه.
  • أي سوء استعمال للحساب المفقود و/أو البطاقة المفقودة تكون تحت مسؤوليتك الشخصية ولن تتحمل الشركة أي مسؤولية عن ذلك، ويجب التبليغ عن أية حالة فقدان فوراً، حيث سيعلّق الحساب في يوم عمل خلال 48 ساعةً من وقت التبليغ منعاً لأي استعمال غير مشروع للحساب، وسيتم إصدار بطاقة جديدة برقم جديد وتفعيل حساب جديد لك منعاً للاستعمال غير المشروع للحساب المفقود.

إجراء التعديلات وإلغاء الاشتراك:

  • تحتفظ شركة فارس بحقها في تعديل أو إضافة أو وقف برنامج المكافآت أو أي من امتيازاته أو تغيير أو إلغاء أو سحب أي من الشروط والقواعد والأحكام حسب تقديرها المطلق ودون الحاجة لإعطاء أي سبب من الأسباب في أي وقت من الأوقات، وتحتفظ الشركة في حقها في إيقاف الاشتراك في البرامج – الحالية أو المستقبلية – لفترة من الوقت مؤقتة أو دائمة، وحول هذا التغيير أو الإلغاء أو الإضافة أو السحب أو التعديل تقع عليك مسؤولية متابعة تلك البنود والشروط بتمعن وقبولها، واستمرارية اشتراكك يعني قبولك بالإلتزام بآخر البنود والشروط المطبقة من وقت لآخر، في حال عدم موافقتك (عدم قدرتك على الإمتثال) على أي من البنود أو الشروط فنوصيك بسحب وإلغاء اشتراكك.
  • يمكن للمستخدم أن يتقدم بطلب إلغاء حسابه في أي وقت ضمن خطاب خطي وسيتم إعفاء المستخدم من جميع المسؤوليات المرتبطة بحسابه، وفي هذه الظروف سنعيد إليك أي مبلغ في حسابك وفقاً لشروط الشركة المعنية بالاسترداد والإلغاء.
  • إن إلغاء هذه الاتفاقية من قبل المستخدم لن يؤثر على أي من حقوق الشركة والتزاماته الناشئة بموجب هذه الاتفاقية قبل الإنهاء المذكور.
  • يحق للشركة إلغاء وسحب أو التعليق الكلي أو الجزئي أو أن يقيد استخدام التطبيق وبطاقتك وحسابك الرقمي الموحد كويك بيك أو إلغاء الاشتراك في تطبيق كليفر أو أي من برامج الولاء والحملات المختلفة والمفعلة من وقت لآخر، ورفض منح النقاط وسحبها ورفض حق استرداد قيمة النقاط المكتسبة وذلك نتيجة أي خرق لهذه الشروط والقواعد والأحكام أو عدم سداد قيمة المشتريات دون إشعار مسبق.

التنازل، القانون والصلاحيات :

  • لا يمكن للمستخدم التنازل عن بطاقته و/أو حسابه كويك يبك و/أو حسابه في التطبيق والتزاماتها بموجب هذه الإتفاقية، وقد تنقل الشركة حقوقها بموجب هذه الاتفاقية.
  • لا يمكن استبدال البطاقة الإلكترونية وحساب كويك بيك مقابل النقود.
  • يخضع استخدام البطاقة و حساب كويك بيك لجميع القواعد والعادات المعمول بها في أي مركز مقاصة أو مؤسسة أخرى مشتركة في المعاملات.
  • إذا أصبح أي حكم من أحكام هذه الاتفاقية في أي وقت غير قانوني أو غير صالح أو غير قابل للتنفيذ، فإنه لا يؤثر على شرعية أو صحة أو قابلية تنفيذ الأحكام المتبقية من هذه الاتفاقية، ولا يجب أن تتأثر أو تضعف شرعية أو صحة أو نفاد هذه الاتفاقية بأي شكل من الأشكال بذلك.
  • تخضع هذه الشروط والأحكام للقوانين المطبقة في فلسطين وللحد الذي لا تتعارض فيه هذه القوانين مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية، يقر الأطراف بموجب هذا الاختصاص حصري لمحاكم قطاع غزة فيما يتعلق بأي نزاع أو أي إجراءات ناشئة عن هذه الاتفاقية.
  • لا يؤدي عدم ممارسة الشركة لأي حق من حقوقها أو التأخر في ممارسته إلى الانتقاص من هذا الحق ولا يعد تنازلاً منها عن إعمال الشروط والقواعد والأحكام الواردة في هذه الاتفاقية.

سياسة الخصوصية

سياسة الخصوصية هي جزء من الشروط التي تحكم استخدام تطبيق كليفر – CLEVER، وقد تم وضعها من أجل تعزيز ثقتك حيال خصوصية وسلامة تفاصيل معلوماتك الشخصية. لأن احترام خصوصيتك قيمة راسخة لدينا. منذ أسسنا كليفر، كنا نطمح إلى بناء خدماتنا من خلال وضع مجموعة قوية من مبادئ الخصوصية في الاعتبار.

عندما نشير إلى “فارس” أو “نحن” أو “نا الفاعلين” أو ، فنحن نتحدث عن شركة فارس للبترول. وعندما نشير إلى كليفر “Clever” او “التطبيق” أو “المنصة” فنحن نقصد التطبيق والخدمات والتطبيقات الملحقة ، تسري سياسة الخصوصية (“سياسة الخصوصية”) على جميع تطبيقاتنا وخدماتنا وخصائصنا وبرامجنا وموقعنا على الويب (يطلق عليها إجمالاً اسم “المنتجات”) ما لم يذكر غير ذلك.

المعلومات التي نجمعها

تتلقى منصة كليفر “Clever” المعلومات أو تقوم بتجميعها عندما نقوم بتشغيل خدماتنا وتوفيرها، بما في ذلك عند تثبيت تطبيق كليفر أو الوصول إلى أي من خدماتنا أو استخدامها.

  1. المعلومات التي تقدمها

معلومات حسابك. أنت تقدم رقم هاتفك المحمول لإنشاء حساب كليفر. كذلك قد تقدم لنا أرقام الهاتف الموجودة في دفترعناوين هاتفك المحمول ، بما في ذلك الأرقام الخاصة بمستخدمي خدماتنا وجهات الاتصال الأخرى. وأنت تؤكد أنك مخول تزويدنا بهذه الأرقام. كما تقوم بإضافة معلومات أخرى إلى حسابك مثل الاسم المُستخدَم في الملف الشخصي وصورة شخصية ، والمنطقة الجغرافية .

  1. المعلومات التي نحصل عليها من خلال استخدامك لخدماتنا

لمساعدتك على تنظيم طريقة تعاملك مع التطبيق وتسهيل تجربتك من الممكن الاحتفاظ بجهات الإتصال أو الحسابات الأخرى التي تتعمل معها، ويجوز لنا إنشاء قائمة مفضلة لجهات اتصالك أو الحسابات التي تقوم بالتعامل معها، ويتم ربط هذه المجموعات والقوائم بمعلومات حسابك. وكذلك أرقام أو حسابات الخدمات الخاصة بك مثل رقم اشتراك الكهرباء او الماء او الانترنت .

 استخدام المعلومات الشخصية

نحن نقوم بجمع واستخدام معلوماتك الشخصية للأغراض التالية:

  • التحقق من هويتك وإجراء الأمن، ومراقبة غسل الأموال، والتحقق من الخلفية لإعداد حسابات المستخدمين؛
  • التحقق من أهليتك للتسجيل كمستخدم للتطبيق وفقًا لشروط الاستخدام هنا؛
  • إعداد و إدارة حسابات المستخدمين، بما في ذلك توفير معرفات تسجيل الدخول وتطوير ملف التعريف في التطبيق؛
  • تزويد المستخدمين بدعم خدمة العملاء؛ الرد على الاستفسارات والتعليقات وإدارة المطالبات و / أو النزاعات؛
  • تسهيل الاتصال بين المشترين والبائعين عبر التطبيق، ومعالجة المعاملات والتسوية بين المشترين والبائعين عبر التطبيق؛
  • تقييم ومراقبة أمن الحساب ومخاطر المعاملات التي يتعرض لها مستخدمو التطبيق، وكشف ومنع الاحتيال وغسل الأموال وغيره من الحوادث الأمنية.
  • إضفاء الطابع الشخصي على التسويق والاتصالات لدينا معك على أساس سجلات الشراء الخاصة بك؛
  • إجراء البحوث أو التحليل الإحصائي من أجل تحسين محتوى وتخطيط تطبيق و / أو منصة، وتحسين عروض المنتجات والخدمات على كليفر CLEVER .
  • تحديد وتطوير وتسويق المنتجات والخدمات الإعلانية التي نعتقد أنك ستقدرها ، بما في ذلك عبر المتصفحات والأجهزة ، وفقًا للقوانين المعمول بها. قد يتم استخدام ملفات تعريف الارتباط أو التقنيات الأخرى المماثلة لتزويدك بالإعلانات بناءً على أنشطة الشراء والاهتمامات الخاصة بك .
  • يجوز لنا أيضًا استخدام معلوماتك الشخصية لأغراض أخرى لا تتعارض مع الأغراض التي كشفنا عنها لك (بما في ذلك أغراض الأرشفة أوغرض برامج الحملات والمكافآت وبرامج الولاء أو لأغراض إحصائية) إذا كان ذلك مسموحًا به وساريًا بموجب قوانين حماية البيانات المعمول بها.

الإفصاح أو مشاركة المعلومات 

لا نفصح عن المعلومات الشخصية للشركات والمؤسسات والأفراد خارج كليفر – CLEVER إلا في إحدى الحالات التالية:

  1. بموافقة منك

إذا كنا نحتاج إلى موافقتك على الإفصاح عن أية معلومات شخصية حساسة ومنحت الإذن للشركة بالإفصاح عن هذه المعلومات، وتستمر الموافقة المقدمة من قبل المستخدم سارية المفعول ونافذة وذلك حتى يقوم المستخدم بسحب الموافقة من خلال تقديم إشعار كتابي للشركة، وقد يؤدي سحب الموافقة إلى أن بعض الخدمات قد لا يستمر توفرها للمستخدم.

  1. لأسباب قانونية 

سيتم مشاركة المعلومات الشخصية مع الشركات أو المؤسسات أو الأفراد خارج كليفر CLEDER إذا كنا نعتقد بنية حسنة أنه من الضروري الدخول إلى المعلومات أو استخدامها أو الاحتفاظ بها أو نشرها لأي من الأسباب التالية:

  • الالتزام بأي قانون ساري أو لائحة سارية، أوإجراء قانوني أو طلب حكومي واجب النفاذ.
  • تطبيق بنود الخدمة السارية، بما في ذلك البحث في احتمال صدور انتهاكات،
  • اكتشاف احتيال أو مشكلات فنية أو مشكلات أمان أو الحيلولة دون وقوعها أو غير ذلك من إجراءات التعامل معها،
  • الحماية من إلحاق ضرر بحقوق أو ملكيات أو سلامة التطبيق أو مستخدميه أو طبقًا لما يقتضيه أو يسمح به القانون.

  1. أن يكون ذلك ضرورياً لاستكمال المعاملات ليتمكن طرف ثالث، كالتاجر مثلاً، من التحقق من فعالية الحساب و/أو وجود البطاقة وحالتها.
  2. موظفي الشركة ذوي العلاقة المباشرة أو المدققين أو الشركات التابعة أو مزودي خدمات من طرف ثالث إذا لزم الأمر ذلك.

أمن المعلومات:

نعمل جاهدين على حماية ” كليفر” والمستخدمين من الدخول غير المصرح به أو التعديل غير المصرح به أو الإفشاء أو الإتلاف للمعلومات الموجودة في حوزتنا. ويشمل ذلك على وجه الخصوص:

  • إجراء تشفير للعديد من خدماتنا
  • توفير التحقق بخطوتين عند الدخول إلى حساب “كليفر”
  • نجري مراجعة لإجراءات جمع وتخزين ومعالجة المعلومات، بما في ذلك إجراءات الأمان المادية، للحماية من الدخول غير المصرح به إلى الأنظمة.
  • ويقتصر الوصول إلى المعلومات الشخصية على موظفي “كليفر” ومقاوليها ووكلائها الذين يحتاجون إلى معرفة هذه المعلومات لمعالجتها بالنيابة عنا والذين لديهم التزامات تعاقدية صارمة بشأن السرية، بحيث يعرضهم الإخفاق في تنفيذ التزاماتهم للتأديب أو لإنهاء الخدمة.

التعديلات على سياسة سرية وخصوصية المعلومات: 

قد نقوم بتحديث سياسة الخصوصية هذه من وقت لآخر استجابةً للتغييرات القانونية أو الفنية أو التجارية. عندما نقوم بتحديث سياسة الخصوصية الخاصة بنا، سنتخذ التدابير المناسبة لإبلاغك، بما يتوافق مع أهمية التغييرات التي نجريها. سوف نحصل على موافقتك على أي تغييرات جوهرية في سياسة الخصوصية إذا وحيثما يكون ذلك مطلوبًا بموجب قوانين حماية البيانات المعمول بها.

وسيتم إبلاغك بأي تغييرات تطرأ على سياسة الخصوصية هذه من خلال نشر سياسة الخصوصية المعدلة على النظام الأساسي. بمجرد نشرها على التطبيق و / أو المنصة، ستصبح سياسة الخصوصية الجديدة سارية على الفور. يمكنك معرفة متى تم آخر تحديث لإشعار الخصوصية هذا عن طريق التحقق من تاريخ “آخر تحديث” المعروض في الجزء العلوي من إشعار الخصوصية هذا.